زيكا2010
السلام عليكم لو عاوز تشترك وموش عارف ازاى دوس على كيف تشترك فى المنتدى وانت هتعرف تشرفنا بيك

اسماء الفنانين والفنانات الحقيقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسماء الفنانين والفنانات الحقيقي

مُساهمة من طرف زيكا 2010 في الإثنين أكتوبر 04, 2010 2:53 am

اسماء فنية كثيرة نعرفها ولكن هل نعرف الاسماء الحقيقية لهؤلاء الذين نحبهم او نكرههم الموضوع التالي يعطيك بعض المعلومات

أكد عدد من النجوم الشباب أنهم غيّروا أسمائهم إلى أسماء شهرة لأنها الأسهل والأسرع في الوصول إلى الجمهور وليس بهدف إخفاء الاسم الحقيقي، وذكروا أنهم لا يخجلون من الأسماء الحقيقية ولكنها صعبة أحيانا. ومن بين الذين غيروا أسماءهم المطربة اللبنانية اليسا فقد كان اسمها الحقيقي إليسار خوري فاختصرت منه حرف الراء فقط من اسمها.

بينما قالت النجمة زينة بطلة مسلسل "ليالي" إن اسمها الحقيقي هو وسام رضا، وأكدت أنها عملت به كمذيعة في قناة "دريم" عدة سنوات وعندما اقتحمت مجال التمثيل اقتنعت بأن اسم زينة كاسم للشهرة أسهل من اسم وسام رضا.

وقالت المطربة والممثلة نور اللبنانية: إن اسمي الحقيقي ماريان، وقد اخترت لنفسي اسم شهرة "نور" لسهولته ووصوله سريعاً للجمهور وذلك منذ بدايتي الفنية.

وأوضحت الممثلة التونسية إيناس النجار التي قدمت عدداً من الأفلام والمسلسلات أنها غيرت اسمها إلى إيناس النجار نسبة إلى المخرج محمد النجار الذي عملت معه ثلاثة أفلام في بداية مشوارها الفني. وقالت إن المخرج محمد النجار هو الذي اختار لي اسم إيناس النجار للشهرة، بينما شقيقتي المطربة مازالت باسم سوار الناظر أو سوار فقط.

وذكرت الممثلة الشابة منة جلال أنها اختارت اسمها نسبة إلى اسم والدتها الممثلة سعيدة جلال وخالها المطرب الشهير الراحل شفيق جلال، وقالت: لم أنسب اسم منة إلى اسم والدي الذي كان قد تزوج وعاش في ألمانيا كطبيب قرابة 20 عاماً.

أما منة بدر فقالت: لم أكتب اسم شهرتي منة بدر تيسير لأن والدي مهندس ديكور مشهور فأخفيت اسم تيسير حتى أعتمد في شهرتي على أعمالي.

وقالت الممثلة الشابة ناهد إنها لم تكتب اسم والدها أو والدتها لأن الاسمين مشهورين، فوالدتي هي ناهد فريد شوقي ووالدي المخرج المعروف مدحت السباعي فاكتفيت باسم ناهد فقط.

وأشارت المطربة اللبنانية مروى إلى أن اسمها الحقيقي هو مروى احمد قنوع وحققت شهرتي باسمي الأول فقط.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
يشار إلى أن هناك عدداً من الأسماء التي اختصرت أسماء والدها واعتمدت على اللقب فقط خاصة ممن يعمل والدهم في المجال الفني مثل احمد السقا ابن المخرج والفنان صلاح السقا، وشريف رمزي ابن المنتج الشهير حسن رمزي، واحمد الفيشاوي ابن الفنان فاروق الفيشاوي، وأحمد السعدني ابن الفنان الكبير صلاح السعدني، والمايسترو يحيى الموجي ابن الموسيقار محمد الموجي، وعمرو ياسين ورانيا ياسين أبناء النجم محمود ياسين، أيضاً غادة رجب هي ابنة المايسترو د. رضا رجب وكانت شقيقتها تسمى نيفين رضا وتوقفت عن الغناء بعد الزواج.

واختارت أنغام اسمها فقط وهي ابنة الموسيقار محمد علي سليمان، وخالد سرحان هو ابن الدكتور سمير سرحان رئيس هيئة الكتاب الأسبق، وهند عاكف التي اختارت لقب عائلتها والذي تنتمي له الفنانة الراحلة نعيمة عاكف وهي أيضاً عائلة النجمة صابرين التي اعتمدت على اسمها فقط، كما اعتمدت شريهان على اسمها عندما كانت هناك مشاكل وقضايا خاصة بنسبها لعائلة الشلقاني عند دخولها للمجال الفني، أما شيرين عبدالوهاب فقد بدأت باسم شيرين ثم عادت إلى لقب العائلة بعد ذلك.

أما النجمات الكبار فأكدت النجمة نجلاء فتحي أن المنتج رمسيس نجيب الذي اكتشفها في الستينات وقدمها كبطلة لأول مرة في السينما هو الذي اختار لها اسم نجلاء فتحي ليكون اسما للشهرة بدلاً من اسمي الحقيقي فاطمة الزهراء حسين وظل هذا الاسم إلى الآن وكان بالفعل اسماً سريع الشهرة وله جرس موسيقي ولا اعرف كيف اختار لي هذا الاسم من بين عدة أسماء كان طرحها في البداية.

وقالت النجمة الكبيرة نادية لطفي إن الأديب إحسان عبدالقدوس هو الذي اختار لي اسم نادية لطفي على اسم بطلة من بطلات رواياته عندما كنا نعمل في بداية مشواري الفني، واسمي الحقيقي بولا شفيق.


مديحة يسري وعمر الشريف

وأوضحت الفنانة القديرة مديحة يسري أن اسمها الحقيقي هنومة حبيب خليل، وأن من أطلق علي اسم الشهرة هو موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب عندما وقفت أمامه في أولى أعمالي الفنية في فيلم "الوردة البيضاء" في الأربعينات وقد استمر الاسم إلى الآن دون تغيير.

بينما أكد النجم العالمي عمر الشريف أن اسمه الحقيقي مشيل شلهوب وأن اسم الشهرة تم في بداية الخمسينات عندما وقف أمام فاتن حمامة لأول مرة في فيلم المخرج يوسف شاهين "صراع في الوادي" وقد تم اختيار عمر الشريف كاسم للشهرة واسم سهل الحفظ وهو الذي أصبحت مشهوراً به محلياً وعالمياً.


ليلى طاهر ونجوى فؤاد

وقالت الفنانة القديرة ليلى طاهر إن اسمها الحقيقي شرويت مصطفى فهمي وقد بدأت العمل به كمذيعة في بداية حياتي مع بداية إرسال التلفزيون المصري عام 1960 ثم استقر اسم الشهرة على اسم ليلى بسبب حبي الشديد للمطربة العظيمة ليلى مراد، وأصبح اسمي ليلى طاهر وهم اسم إحدى الشخصيات التي قمت بتجسيدها.

وأضافت الفنانة نجوى فؤاد أن اسمي الحقيقي في جواز السفر إلى الآن هو عواطف محمد عجمي، وأن من سمّاني بهذا الاسم هو والدتي التي أطلقت علي اسم نجوى في البداية كاسم شهرة، واختار لي الموسيقار احمد فؤاد حسن قائد الفرقة الماسية اسم فؤاد على اسمه عندما أصبحت زوجة له، فأصبح لقبي نجوى فؤاد كاسم للشهرة إلى الآن وأحياناً أنسى اسمي الحقيقي عندما يتم النداء عليّ به في الأماكن العامة أو في المطار.


شريفة فاضل وحنان شوقي

أما الفنانة شريفة فاضل فقالت إن اسمي الحقيقي هو فوقية محمود احمد ندا وأول من أطلق اسم شريفة فاضل على اسمي هو الشاعر الكبير صالح جودت عندما دخلت مجال الفن خاصة السينما في فيلم "الأب" أول أفلامي وكنت مازلت طالبة في معهد التمثيل، واستمر هذا الاسم إلى الآن دون تغيير وهو الذي اشتهرت به كمطربة وممثلة.

وقالت الفنانة حنان شوقي إن من سمّاها بهذا الاسم بعيداً عن اسمها الحقيقي سيدة أمين احمد هو المؤلف شوقي خميس حيث اختار لي اسم حنان ونسبني إلى اسمه شوقي، وذلك في بداياتي الفنية عندما قدمت مسلسل "عزيزة ويونس" وأنا طالبة في المرحلة الثانوية قبل دخولي معهد الفنون المسرحية.


أسماء أخرى

ومن أسماء الفنانين والفنانات الحقيقية والتي خضعت للتغيير واستبدلت بأسماء شهرة بدلاً منها: محمد جابر عبدالله "نور الشريف"، وبدوية محمد علي أبوالعلا النداني "تحية كاريوكا"، وجانيت جرجس فغالي "صباح" والتي اختارته لها المنتجة آسيا عندما قدمت من لبنان في بداية الأربعينات حين قدمت أولى أفلامها "القلب له واحد"، وبهيجة عبدالعال حبس الحو "هدى سلطان"، وأحمد أحمد مرسي "أحمد عدوية"، ودافيد حاييم ليفي "داود خضر حسني"، وثريا يوسف عطا الله "سناء جميل"، وعفاف علي كامل الصباحي "ماجدة"، وفاطمة أحمد كمال الدين شاكر "شادية"، وصافيناز قدري" بوسي" والتي اشتهرت به منذ طفولتها في برامج الأطفال مع بابا شارو، وفاطمة إبراهيم السيد البلتاجي "أم كلثوم"، وعبدالحليم علي إسماعيل شبانة "عبدالحليم حافظ".

وأيضاً المرسي أبوالعباس الدمرداش "المنتصر بالله"، ونجية إبراهيم بلال "كوكا"، وعواطف محمود كامل عبدالرحمن الخطيب "فايدة كامل" والتي أصبحت عضوة في مجلس الشعب عدة دورات عن دائرة الخليفة بالقاهرة بهذا الاسم أيضاً بعد شهرتها به كمطربة، وعائشة محمد حمدي "شهيرة" زوجة الفنان محمود ياسين، والكسندرا بدران "نور الهدى"، وراشيل ليفي "راقية إبراهيم"، وزينب خليل محفوظ "سامية جمال"، وفاطمة النبوية الملاح "أحلام"، وفدوى جميل البيطار "زيزي البدراوي"، وماري حبيب سليمان نصر "ماري منيب"، واليصابات خليل مجدلاني "علوية جميل" زوجة الفنان محمود المليجي، وإليزابيث طوروس سركسيان "إيمان"، لوريس نقولا نصر "عايدة هلال"، وشفيقة محمد السيد "شهر زاد".

ومن الأسماء الفنية أيضاً التي حققت شهرتها بأسماء مستعارة: نفيسة عبدالحميد حواس "برلنتي عبدالحميد"، وزكية حسن منصور "منيرة المهدية"، وزكية علي محجوب "ثريا حلمي"، وسهير حسن عابدين "هالة الصافي"، وعطيات عبدالفتاح إبراهيم "فيفي عبده"، ونعيمة عبده محمد "نعمت مختار"، وسهير محمد حافظ أحمد نسيم "يسرا"، وأنعام سعد محمد عبدالوهاب "لوسي"، وعطيات محمد البدري "كريمة مختار"، ومحمد كمال المصري "شرفنطح"، ومحمد أحمد المصري "أبولمعة"، فؤاد أحمد راتب "الخواجه بيجو"، ووائل محمد صلاح الدين مرسي "وائل نور"، وحنفي محمد رزق "كتكوت الأمير"، ومحمود إبراهيم إسماعيل "شكوكو".


بعيداً عن الفن

ومن أسماء المشاهير في المجالات الأخرى بعيداً عن الفن: رفعت الجمال "رأفت الهجان"، وقاريء القرآن الشهير صديق السيد تائب "صديق المنشاوي"، والإعلامي محمد محمود شعبان "بابا شارو"، ولاعب الأهلي السابق خالد الأمين علي محمد "خالد بيبو"، واللاعب الدولي أحمد عبده عبدالعزيز "أحمد الكاس"، وطه إبراهيم سيد أحمد العدوي "زهدي"، وحافظ أحمد حسن "عبده السروجي"، ومحمد رمضان المحلاوي "أبودراع" ، ورفعت رجب حسنين "ريعو"، واللاعب الدولي والحكم القديم محمد دياب العطار "الديبة"، وأحمد الهوان "جمعة الشوان"، وصفية مصطفى فهمي "أم المصريين
".
avatar
زيكا 2010
Admin

عدد المساهمات : 232
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/09/2010
العمر : 35

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mandr.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى